عالم الابداع


    حريق كبير في الباخرة بيلا

    شاطر
    avatar
    M-Shelbaya
    مؤسس المنتدى
    مؤسس المنتدى

    تاريخ التسجيل : 02/10/2011
    عدد المساهمات : 236
    الموقع :- الموقع :- : عالم الابداع
    الجنس : ذكر الابراج : الثور

    بطاقة الشخصية
    شارك:

    default حريق كبير في الباخرة بيلا

    مُساهمة من طرف M-Shelbaya في السبت نوفمبر 05, 2011 2:59 am

    حريق كبير في الباخرة بيلا في العقبة وإنقاذ 800 راكب و 400 تحت الانقاذ وهلع
    بين الركاب



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    علمت كراجكم الاخباري أن حريقا اندلع قبل قليل في باخرة أو ما يطلق عليه اسم ( عبارة بيلا ) وهي الآن تشتعل على بعد (15) ميل من ميناء العقبة، وعلى ظهرها (1200) مواطن مصري بالاضافة لبعض الركاب العرب وطواقم السفينة متجهين إلى بلدهم من أجل قضاء عطلة عيد الأضحى بين ذويهم.

    وقال المهندس حسين الصعوب مدير عام شركة الجسر العربي التي تتبع لها الباخرة "بيلا" : اننا تلقينا نبأ الحريق الذي كان سببه حريق في مبنى الامتعة، حيث قمنا على الفور بكافة اجراءات السلامة، كما قمنا بارسال عدة بواخر تحيط الآن بالباخرة "بيلا"، التي يندلع بها الحريق من اجل انقاذ الوافدين .

    وأشار الصعوب إلى انه تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحريق الذي اندلع في الباخرة، وتجري الآن عمليات انقاذ من قبل رجال الدفاع المدني ، حيث تشير المعلومات الأولية إلى عدم وجود اصابات في الأرواح .

    من جانب آخر أكد المهندس المعتصم الساكت مدير عام السلطة البحرية لموقع كراجكم الاخباري أن عددا من بواخر شركات أخرى مثل شركة السندباد البحرية التي حركت بواخرها وقواربها بالاضافة لقوارب القوة البحرية الملكية والسلطة البحرية والموانئ وقامت بالاتجاه لموقع الحريق وقد قاموا بانقاذ ٨٠٠ - ١٠٠٠ راكب لغايه هذه الساعة .

    وقال الساكت إن الجميع شكل حراكا تضامنيا مع الباخرة وطمأن أن الحريق تحت السيطرة لكونه يقع في مستودعات الباخرة بعيدا عن الركاب .
    من جانب آخر أكد محافظ العقبة أن تحقيقا سيفتح للوقوف على أسباب الحريق الذي أدى لانفجارات، لكنه لم يشير لوجود عمل مقصود الا أنه أكد أن التحقيق الأمني سيتم بشكل دقيق .

    من جهة أخرى أكد مصدر أمني عدم وجود أي شبهة ارهابية في حادث الحريق، فيما أن طواقم أمنية من العاصمة ومن الإدارة الأمنية تتجه للعقبة للوقوف على أسباب الحريق .

    ولاحقاً أكد مدير عام الجسر العربي لموقع كراجكم الاخباري في اتصال جديد قبل قليل أنه تم إخلاء جميع ركاب الباخرة بيلا، وأن الركاب الان على الباخرة أيلة والقارب بابل وقوارب أخرى .

    فيما أكد الصعوب أن شركات بحرية خاصة بالاضافة لطواقم الانقاذ للقوة البحرية والحكومية والدفاع المدني تضامنت في عمليات الإخلاء للباخرة لضمان عدم وقوع اصابات حيث أكد أن الباخرة التي اشتعلت النيران بها محاصرة من جميع الجهات للانقاذ .
    كما أكد مديرعام السلطة البحرية المهندس المعتصم الساكت أنه تم إنقاذ جميع الركاب على الباخرة بيلا وقال إنه لم يرد لغاية الآن إصابات فيما أكدت معلومات أنه لم يتم إخراج الأمتعة والسيارات المتواجدة على ظهر الباخرة وهي قيد الانقاذ.

    ويذكر أن حريقا اندلع صباح اليوم الخميس في مستودعات تخزين الأمتعة في باخرة شركة الجسر العربي للملاحة ( عبارة بيلا ) وهي مخصصة لنقل الركاب وهي مملوكة لشركة اردنية مصرية عراقية ومقر إدارتها العامة في العقبة بعد أن اشتعلت النيران في مستودعات أمتعة الركاب في الطوابق السفلية في الباخرة وهي تبعد أثناء الحريق (15) ميل من ميناء العقبة.



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 5:52 am