عالم الابداع


    نتنياهو يقول إن الجانبين وقعا صفقة شاليط

    شاطر
    avatar
    jasmin
    نائبة المدير
    نائبة المدير

    تاريخ التسجيل : 10/10/2011
    عدد المساهمات : 8
    الموقع :- الموقع :- : عالم الابداع
    الجنس : انثى الابراج : العذراء

    default نتنياهو يقول إن الجانبين وقعا صفقة شاليط

    مُساهمة من طرف jasmin في الأربعاء أكتوبر 12, 2011 1:38 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    القدس (رويترز) - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء ان اسرائيل وحركة حماس الفلسطينية وقعتا اتفاقا للافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

    وبينما يجتمع نتنياهو مع حكومته لاقرار الاتفاق الذي يتضمن ايضا الافراج عن أسرى فلسطنيين قال نتنياهو انه كان قد أمر المفاوضين المجتمعين في مصر للتوقيع بالاحراف الاولى على الاتفاق يوم الخميس الماضي.

    وقال نتنياهو "اليوم تم الانتهاء منه (الاتفاق) ووقعه الجانبان... اذا مضى كل شيء طبقا للخطة فان جلعاد سيعود الى اسرائيل في غضون الايام القادمة."

    وتابع نتنياهو انه اتصل هاتفيا بأسرة شاليط وابلغهم بأنه يفي بوعده باعادة ابنهم وحفيدهم الى دياره.

    أما على الجانب الفلسطيني فقد اكد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في كلمة عبر التلفزيون مساء الثلاثاء ان حركة المقاومة الاسلامية واسرائيل ابرمتا "صفقة" تقضي بمبادلة الف و27 اسيرا فلسطينيا مقابل الجندي المحتجز في قطاع غزة منذ خمس سنوات جلعاد شاليط، على ان تتم على مرحلتين.

    وقال مشعل انه تم التوصل الى "صفقة التبادل لاسرانا واسيراتنا الابطال مقابل الجندي واسير الحرب الذي اسرناه في الحرب"، خلاصتها الافراج عن "الف اسير و27 اسيرة".

    واضاف انه سيتم الافراج عن الاسرى "على مرحلتين، الاولى 450 ستتم خلال اسبوع من هذا الوقت والثانية ستكون بعد شهرين من تنفيذ المرحلة الاولى وقوامها 550 اسيرا".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 24, 2018 9:56 pm