عالم الابداع


    الفريق القطري يتطلع للفوز بغراند بري إيطاليا

    شاطر
    avatar
    M-Shelbaya
    مؤسس المنتدى
    مؤسس المنتدى

    تاريخ التسجيل : 02/10/2011
    عدد المساهمات : 236
    الموقع :- الموقع :- : عالم الابداع
    الجنس : ذكر الابراج : الثور

    بطاقة الشخصية
    شارك:

    default الفريق القطري يتطلع للفوز بغراند بري إيطاليا

    مُساهمة من طرف M-Shelbaya في السبت أكتوبر 15, 2011 2:07 am


    الفريق القطري يتطلع للفوز بغراند بري إيطاليا

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    باتت أجواء التحدي المرافقة لسباقات الزوارق السريعة للفئة الأولى مهيئة للاشتعال مجدداً خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري عند انطلاق غراند بري إيطاليا، الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة للفئة الأولى لهذا الموسم، والذي يضم سباقين يقاما على صفحة مياه بحيرة كومو الواقعة في شمال إيطاليا.

    ويعكف الفريق القطري منذ وصوله إلى إيطالياً على وضع اللمسات الأخيرة على كافة تحضيراته واستراتيجيته الرامية للفوز بلقب غراند بري إيطاليا ولقب البطولة الأوروبية للزوارق السريعة للفئة الأولى لهذا الموسم. ويقود التحدي القطري حسن بن جبر آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية مع مساعده البريطاني ستيف كورتيس على متن زورق "روح قطر 96"، وزميله بالفريق علي النعمة ومساعده الإيطالي ماثيو نيكوليني على متن زورق الفريق القطري الثاني "روح قطر 95".

    ويتبوأ طاقم زورق "روح قطر 96" صدارة البطولة الأوروبية للزوارق السريعة للفئة الأولى برصيد 20 نقطة ويتقدم بخمسة نقاط على طاقم زورق الفيكتوري 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي ورصيده 15 نقطة، وذلك بعد نجاح الطاقم القطري بالفوز بلقب جراند بري بي ام دبليو النرويج في يوليو الماضي.

    وتبدو الفرصة سانحة أيضاً لعلي النعمة وماتيو نيكولليني طاقم زورق "روح قطر 95" ورصيده 15 نقطة للفوز بلقب البطولة الأوروبية. وتشارك كافة الزوارق في سباقين على بحيرة كومو ما يعني أن هنك 40 نقطة متوفرة للفائزين يومي السبت والأحد المقبلين.

    ويتوق القبطان القطري شوقاً لتذوّق نكهة الفوز بلقب البطولة الأوروبية مرة أخرى، ويدرك أولوية النجاح في بطولة الفئة الأولى التي تم تقليص جولاتها هذا الموسم، ولن يُعرّض زورقه لأية مخاطر في السباقين الإيطاليين أملاً بالفوز بلقب بطولة العالم لاحقاً العام الجاري بعد جراند بري دبي في ديسمبر المقبل.

    وقال حسن بن جبر آل ثاني: "إن أولويتنا الفوز بلقب البطولة الأوروبية والوقوف على منصة التتويج. لقد أثبتنا في جراند بري أريندال في النرويج أن بامكاننا الفوز بجدارة ولم يكن فوزنا هناك صدفة عابرة على الاطلاق. ومنذ ذلك الوقت قمنا ببعض التعديدلات الطفيفة وكلنا ثقة بقدرتنا على المنافسة منذ البداية. ونرغب في الذهاب إلى دبي وفي جعبتنا رصيد كافٍ من النقاط وصدارة مريحة، ونحن ندرك جيداً أن أدائنا أفضل بكثير على المياه المفتوحة".

    من ناحيته قال ماتيو نيكولليني مساعد على النعمة على متن الزورق روح قطر 95": "أعتقد أن بامكان كلا الزورقين القطريين المنافسة لتحقيق الفوز. كما أعتقد أن بامكان جودو كابيلليني وفريق أبوظبي المنافسة بجدارة. إن نتيجة السباق الأول في إيطاليا ستغيّر ترتيب البطولة كثيراً".

    وأضاف: "لقد قمنا بتحسينات طفيفة على زورقنا روح قطر 95، وسيكون لدينا أفضل إعدادات لسباق السرعة والسباقين الرئيسيين في إيطاليا.

    ويطمح بن جبر ومساعده ستيف كورتيس للفوز بلقب البطولة الأوروبية للفئة الاولى للمرة الخامسة يوم الأحد المقبل، ويقر بصعوبة المنافسة المرتقبة قائلاً: "سيكون أمامنا سباقين من أصعب السباقات. إن سباقات مياه البحيرات الهادئة لا تناسب زوارقنا ولن يكون هناك أية أمواج أو مطبات كتلك المتوفره في المياه المفتوحة والتي تمنحنا في العادة فرصة تقليص الزمن وأفضلية على الزوارق المنافسة. لقد عملنا على تحسين سرعة زورقنا مما يساعدنا على اجتياز مثل هذه المسارات".

    وباستثناء سباق خاص نظمه الراحل برونو أبات في عام 1987، تعتبر المرة الأولى التي يقام فيها جراند بري للفئة الأولى على مياه بحيرة كومو. يذكر أن بطولة العالم لسباقات زوارق الفورمولا 1 أقيمت 11 مرة على مياه هذه البحيرة خلال الفترة من 1981 حتى 2006.

    ترتيب بطولة العالم للزوارق السريعة 2011 للفئة الأولى بعد جولتين

    1ـ الفيكتوري 3 59 نقطة
    2ـ روح قطر 96 54
    3ـ روح قطر 95 35
    4ـ بولوفورم 74 23
    5ـ فريق أبوظبي 5 22
    6ـ فيندي ريسينغ 10 19


    ترتيب البطولة الأوروبية للزوارق السريعة 2011 للفئة الأولى بعد جولة واحدة

    1ـ روح قطر 96 20 نقطة
    2ـ الفيكتوري 3 15
    3ـ روح قطر 95 12
    4ـ بولوفورم 74 9
    5ـ ويلماكس 90 7
    6ـ ريليكستا 91 4

    ترتيب بطولة سباق السرعة ـ بعد جولتين

    1ـ الفيكتوري 3 35 نقطة
    2ـ فريق أبوظبي 5 29
    3ـ روح قطر 95 27
    4ـ روح قطر 96 16
    5ـ فيندي ريسينغ 10 14
    6ـ ويلماكس 90 10
    7ـ ريليكستا 91 7
    8ـ ميتي 5
    10ـ فيسكفيسكين 4
    11ـ 76كيددوت كوم 2





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 6:24 am